The أنواع المدراء في العمل Diaries

Wiki Article



مع كل متابعة جديدة اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

شعر "ماركوس" في بداية الأمر بالسعادة الغامرة بتلك الفرصة حيث سيحصل أيضاً على راتب أعلى وعروضٍ جيدة للأسهم. ومع ذلك، بالرغم من حماسه الأول، إلا أنه شعر بالقلق من تأثير الترقية عليه.

الرئيسية - مقالات - أنواع المشكلات في بيئة العمل وكيفية حلها وأهم المهارات في ذلك أنواع المشكلات في بيئة العمل وكيفية حلها وأهم المهارات في ذلك كتابة : بكه

- المدير المتسلط: وهو نوع من المدراء يصعب التعامل معه؛ حيث إنه متأثر بمنصبه، ويسعى لفرض سيطرته بكل الأشكال، وهنا يجب التعامل معه على أساس القوانين والمهام، وعدم إعطائه المجال للتحكم أو السيطرة؛ من خلال إبراز الشخصية القوية، والحضور الفعال، وحتى الخبرة الجيدة والثقة في النفس.

وأن تعيينه كنائب للرئيس كان هو الخيار غير الصائب له وللشركة كذلك.

كانت "كيلسي" مديرة مميزة لروضة أطفال في مدينة كبيرة. وكان عملها يمتد حتى الصف الثامن، حيث كانت تُعين المعلمين في تعليم الأطفال الرياضيات والقراءة ومهارات الكمبيوتر.

حتى إذا حاولت استبعاد هذه الأفكار من مخيلتك، فقد تجد صعوبة في تجاهلها تمامًا. إن هذه الأفكار متجذرة في تصورات عالم الأعمال القديم، حيث كان يُتوقع من الأفراد البقاء في نفس الدور الوظيفي لسنوات عديدة، وكان حينها الهيكل الهرمي للإدارة بمثابة أداة لضمان الإنتاجية.

من المشكلات التي يواجهها الموظفون في بيئة العمل، نقص الأدوات أو المعدات اللازمة لأداء وظائفهم، واضطرارهم لاستخدام معدات قديمة، وهو ما يؤثر بالسلب على الإنتاجية والسلامة.

هذه الطريقة لا يمكن إغفالها في دليل التعامل مع المدير؛ إذ سوف تساعدك في إبقاء الأمور بنصابها، وستجنبك الكثير من المشاكل والمعضلات التي قد تقع في المستقبل.

وبمجرد تحديد هؤلاء النجوم المتميزين، ينبغي على كبار القادة بذل قصارى جهدهم للحفاظ عليهم في وظائفهم. وقد تشمل الطرق المتاحة التي تحفّزهم على المواصلة في تقديم أداء اضغط هنا مميز ما يلي:-

على الشركات مراجعة احتياجاتها من المعدات والإنتاج بشكل متكرر لضمان مطابقتها للمعايير الحديثة، مع معرفة مقترحات الموظفين حول الأدوات التي يحتاجون إليها لأداء وظائفهم بكفاءة أكبر.

وحينها، إن أعطيت لهم الفرصة، سيكونوا على استعداد لتحمل مسؤولية فكرتهم الرائعة وتنفيذها بنجاح.

ولكن إذا كانت العلبة غير مقلوبة، يعني ذلك طلب طبق آخر يسمى "لحم الخنزير والبيض". أما إذا كانت هناك قطعة من الزبدة على الطبق، فهذا يشير إلى طلب طبق يُسمى "تي- بون والبيض". كما أن موقع الزبدة على الطبق مهم أيضًا، فإذا كانت الزبدة في الجزء العلوي من الطبق فهذا يعني أن اللحم يجب أن يكون مطبوخ تماماً، وإذا كانت الزبدة في الجزء السفلي من الطبق يعني أن اللحم يجب أن يكون نيئًا قليلًا.

بطبيعة الحال يعتمد نجاح المنظمة على مدى تحقيقها للأهداف؛ حيث يجب أن تحدد الإدارة طريقة العمل من أجل تحقيق أقصى قدر من النجاح والكفاءة من خلال مجموعة من القواعد والإجراءات، كما يتعين عليهم أيضًا تخصيص العمل بطريقة تصنع نمطًا من أنشطة العمل المترابطة، وتشمل العوامل التي تؤثر في طريقة عمل المؤسسات: الحجم والعمل المتضمن والتكنولوجيا المستخدمة والبيئة التي تعمل فيها الأعمال، إذًا يُمكننا القول إن استراتيجية الإدارة تختلف اعتمادًا على هذه العوامل.

Report this wiki page